Jumaat, 9 Mac 2012

القرضاوي: لابد من مقاومة انفصال "برقة"

















مفكرة الاسلام: رفض الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، محاولات تقسيم ليبيا، ومطالبة بعض المدن الليبية بالاستقلال، مطالبا بمقاومة انفصال إقليم برقة.

فقد أعرب القرضاوي عن استيائه الشديد لمحاولة تقسيم ليبيا، مشيرا إلى أن ليبيا دولة صغيرة ولا يتعدى عدد سكانه بضعة ملايين، مطالبا كافة الدول العربية التي قامت بها الثورات؛ بالمحافظة على ثوراتها، ومنع محاولات الانتقاص منها، قائلا: "هذه الثورات كاملة ولا يجوز أن ينتقص أحد منها، لأنها تعمل على الجمع والبناء والإحياء وليس الفرقة والموات".

وطالب خلال خطبة الجمعة اليوم أبناء برقة بالعدول عن محاولتهم الخروج عن ليبيا وإقامة اتحاد فيدرالي خاص بهم، وترك دعوى الانفصال، مشددا على أهمية وحدة الأراضي الليبية، متهما كل من يريد غير ذلك بأنه لا يريد صالح البلاد.

وشدد على أن برقة لم تأخذ حقها وأنها ظلمت في عهد النظام السابق، ولابد أن تأخذ حقها، مؤكدا على أهمية أن يعطى كل ذي حق حقه، لأن الثورات العربية طالبت بالعدل، وشدد أيضا في لهجة شديدة الحدة الممزوجة بالألم على أنه ضد كل دعوة للانفصال بالوطن العربي، وبالأخص في الدول التي قامت بها الثورات العربية "تونس ومصر وليبيا وسوريا واليمن"، وأنه لا يريد أي قدر من الانفصال.

ولم يفت القرضاوي أن يتحدث عن استمرار القتال في اليمن، وقال "إلى متى يقتل بعضنا بعضا كان أعداء الثورة هم من يقتلون لماذا يقتلون الآن"، وأضاف: "يجب أن نصون دماء الأمة، زوال الدنيا أهون على الله من قتل امرئ مسلم بغير حق".

وفي رسالة وجهها القرضاوي لبشار الأشد قال فيها: "يابشار الأسد ثق أن الله لن يتركك..لا أريدك أن ترحل لابد أن تحاكم"، مؤكدا على انتصار شعب سوريا على الطواغيت المستكبرين في الأرض، قائلا: "يا شعب سوريا أيها الشعب البطل الرافض للظلم والهوان قف على رجليك ثابتا قف متشبثا للحق مقاوما للباطل مصرا على العدل رافضا للظلم".

وقال لروسيا والصين "سنة الله أن يذهب الظالمون، وثقوا أيها الروسيون والصينيون أنه سينتصر شعب سوريا وستكونون أنتم الضائعون".
Presiden Kesatuan Ulama' Islam Sedunia, Prof.Dr.Yusuf Al-Qardhawi ketika menyampaikan khutbah Jumaat pada hari ini di Doha,Qatar menujukan ucapan kepada Basyar sambil berkata:

"Wahai Basyar! Percayalah, bahawa Allah sama sekali tidak akan membiarkan kamu..Tidak! Saya mahukan kamu berambus! Tidak dapat tidak,kamu perlu dibicarakan."

Beliau kemudian menyeru kepada rakyat Syria:
"Wahai rakyat Syria!Wahai pahlawan dan wira-wira yang menolak kezaliman dan penghinaan! Teguhkan pendirian kalian atas dua kaki!"

Kepada Russia dan China yang bersekongkol dengan rejim Syria, beliau katakan:

"Menjadi sunnatullah bahawa kezaliman akan lenyap, percayalah wahai Russia dan China, bahawa rakyat Syria akan dibantu, rakyat Syria akan menjadikan usaha kalian sia-sia".
 
sumber
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/03/09/145549.html
http://www.facebook.com/#!/pages/Rakyat-Malaysia-Bersama-Revolusi-Syria/308664102508100

Tiada ulasan:

Catat Ulasan